المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس النواب يستأنف جلساته السبت المقبل

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ضم رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس، دعوة مجلس النواب لاستئناف عقد جلساته السبت المقبل الرابع من يوليو 2020م.

ووقف الاجتماع أمام مستجدات وتطورات الأحداث الأخيرة، وفي المقدمة تداعيات احتجاز سفن المشتقات النفطية والآثار الكارثية المترتبة على ذلك في مختلف القطاعات، خاصة القطاع الصحي وانتشار الأمراض والأوبئة، ومنها فيروس كورونا، في ظل تخاذل المجتمع الدولي وسياسة الكيل بمكيالين في ما يتعلق بمظلومية ومعاناة الشعب اليمني.

وأدان الاجتماع المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان وأدواته، وكان آخرها الجريمة الوحشية التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان بمنطقة الخشعة بوادي عبيدة محافظة مأرب، وراح ضحيتها سبعة شهداء وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء.

وناشد المجتمعون المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسساته والمنظمات الإنسانية وأحرار العالم، سرعة العمل على إطلاق سفن المشتقات النفطية وإنهاء الحصار.

وشددوا على ضرورة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وخاصة مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.. موجهين الدعوة لمنظمات ومؤسسات وهيئات الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقوى المحبة للسلام، بالضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأكد الاجتماع ضرورة مضاعفة الجهود لتفعيل الجانب الرقابي لأداء الحكومة في ما يتعلق بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن مجلس النواب، نظرا لما تتطلبه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان والحصار من جهود حثيثة للتخفيف من الأعباء التي أثقلت كاهل أبناء اليمن.

قد يعجبك ايضا