المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل ايست مونيتور: إيران تصف دعم السعودية لأمريكا بتمديد حظر السلاح بـ”المفارقة المريرة”

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي قوله إن دعم السعودية للجهود الأمريكية لتمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران “مفارقة مريرة”.

ووفقًا للتصريحات التي نشرها موقع” ميدل ايست مونيتور” تابع موسوي بالقول: من المدهش أن “دولاً مثل المملكة العربية السعودية، التي هي في حد ذاتها مصدرًا للإرهاب والتطرف في المنطقة والتي عملت لسنوات على زعزعة استقرار المنطقة من خلال دعم الجماعات الإرهابية مثل القاعدة وداعش، تقوم بتوجيه اتهامات لا أساس لها ضد إيران.

وكان مسؤولون أمريكيون وسعوديون قد حثوا المجتمع الدولي على تمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران، والذي من المقرر أن ينتهي في 18 أكتوبر.

 

تأتي هذه التصريحات بعد مطالبة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو بتمديد الحظر، وتأكيده بأن “رفع الحظر سيكون له آثار كبيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين”.

 

وبحسب الموقع: فإن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأمريكي لإيران بريان هوك في الرياض، قال بأن رفع الحظر عن إيران سيجعلها أكثر شراسة وعدوانية.

قد يعجبك ايضا