المصدر الأول لاخبار اليمن

الصمود والتحدي في مواجهة العدوان..ندوة للقطاع الصحي في محافظة ذمار

خاص/ ذمار: وكالة الصحافة اليمنية

أكد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي على أهمية التعبئة العامة ورفد المؤسسة العسكرية بالمقاتلين، ومواصلة الصمود في ودحر قوات الاحتلال من كافة المحافظات الجنوبية وتحرير كل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة.

وأشار في الندوة الوطنية التي نظمها القطاع الصحي في المحافظة، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام من العدوان على اليمن، إلى الجرائم التي ارتكبتها قوات التحالف بحق أبناء الشعب اليمني خلال  ثلاث سنوات والتي تعد جرائم حرب بحق أبناء اليمن وسط صمت المجتمع الدولي وغياب كل الشعارات الإنسانية والحقوقية، وما قابله من  استمرار الصمود والتضحية في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.

موضحا بأن قوات التحالف استهدفت اليمن ” الأرض والإنسان” و أنفقت أموالا طائلة في سبيل إخضاع وتركيع الشعب اليمني، ولكن لن يتحقق لها  ذلك، لتتجه إلى تدمير البنية التحتية من المنشئات الصحية والتعليمية والخدمات العامة كالطرق والجسور ومشارع المياه والاتصالات حتى مزارع الدجاج، اصبحت أهدافا عسكرية لقوات التحالف.

فيما تطرق مشرف انصار الله في المحافظة فاضل الشرقي إلى استمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر لليمن، مؤكدا بأن دماء الشهداء والأبرياء من النساء والأطفال لن تذهب هدرا،  وأنها تكون الوقود للأخذ بثأر كل قطرة دم يمنية سفكها العدوان الامريكي السعودي بحق أبناء اليمن، لافتا بأن الشعب اليمني قرر الخروج عن الهيمنة والوصاية السعودية ولنم يستسلم بعد كل هذه التضحيات في مختلف الجبهات حتى تحقيق النصر لليمن.

وأضاف الشرقي بأن اليمن تواجه تحالف دولي وبإمكانيات لا وجه للمقارنة من حيث الامكانيات والقدرات العسكرية، الا أن سلاحنا أقوى وهو الإيمان بعدالة القضية والدفاع عن العزة والكرامة اليمنية وسيادة القرار.

وحث كل أبناء المجتمع اليمني المشاركة الفاعلة والتحشيد ليوم الـ26 من مارس من خلال المهرجان الجماهيري الكبير الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمرور ثلاث سنوات من الصمود في وجه العدوان، تخلل فعالية الندوة عدد من الكلمات، أكدت جميعها على ضرورة التلاحم والصمود والثبات ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

حضر فعالية الندوة وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحسن هارون، ومدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور محمد الجماح الندوة مدير أمن المحافظة العميد علي الحربي، ورئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي.

قد يعجبك ايضا