المصدر الأول لاخبار اليمن

البدء بتأهيل مناجم الملح والجبس في الصليف بالحديدة

الحددية/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزة ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث مناجم الملح والجبس بمديرية الصليف.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها الفريق الهندسي الخاص بإعداد الدراسات الفنية والتصاميم اللازمة لإعادة تأهيل البنية التحتية للمناجم في إصلاح وتسوية الطريق المؤدية إلى المناجم ورفع المخلفات المتراكمة داخلها وكذا إعادة تأهيل وترميم مبنى شركة إنتاج وتسويق الملح والجبس، أكد حمزة والوريث أهمية البدء في تنفيذ الخطوات العملية لتأهيل المناجم.

واستعرض لقاء ضم وكيل المحافظة ورئيس الهيئة ومدير فرع الهيئة بالمحافظة وليد القدمي ومدير المديرية عبد الرحيم الشامي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة إنتاج وتسويق الملح محمد جندس ومنسق مكتب الرئاسة لتنمية المعادن لمديرية الصليف وعدد من أعضاء مجلس الإدارة محمد الحضرمي، الخطوات العملية التي ستقوم بها الهيئة في إطار تأهيل البنية التحتية لمناجم الملح والجبس بمديرية الصليف.

وأشاد الوكيل حمزة ومدير المديرية عبد الرحيم الشامي بتدخلات هيئة المساحة الجيولوجية في مديرية الصليف الهادفة إستعادة وتطوير البنية التحتية للمناجم.

وأكدا حرص قيادة السلطة المحلية على بذل الجهود لتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات الممكنة لإنجاح عمل ومهام الهيئة.

وحث حمزة والشامي إدارة شركة إنتاج وتسويق الملح على التعاون مع الخطوات التي تنفذها الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة، بما يحقق المصلحة العامة للجميع.

بدوره أوضح رئيس الهيئة أن الخطوات العملية تأتي في إطار حرص الهيئة على إعادة تأهيل شركة إنتاج وتسويق الملح، بما يعزز من الحفاظ على حقوق المساهمين في الشركة من أبناء الصليف وكمران واللحية.

ولفت إلى أن هذا العمل يأتي في إطار التمهيد لإطلاق عملية استثمار صناعي واسع لخامات الملح والجبس في المحافظة، ضمن خطتها لتفعيل تنمية قطاع الثروات المعدنية بالحديدة.

فيما استعرض نائب رئيس مجلس إدارة شركة وإنتاج الملح وأعضاء مجلس الإدارة الصعوبات التي تواجه الشركة .. مثمناً الخطوات التي تتبناها الهيئة في هذا الجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.