المصدر الأول لاخبار اليمن

التفاصيل الكاملة للانقلاب العسكري في مارب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

                                                                                                                                                                              كشفت مواقع إخبارية محلية موالية للتحالف، أمس الخميس، عن إفشال مخطط انقلاب عسكري ضد “حكومة هادي” في محافظة مارب.

ونقل موقع “سما برس” وموقع “مجتهد نيوز” عن مصدر استخباراتي في قوات التحالف، بأن الشيخ السلفي المتشدد “يحيى الحجوري”، تلقى كميات كبيرة من الأسلحة من دولة الإمارات وقام بإخفائها ولم يقوم بتوزيعها بين أفراده بشكل متساوي.

وأوضح المصدر الاستخباري، أن أحد القيادات يدعي “أبو مسلم” رفض الانصياع للأوامر وطالب بتوزيع السلاح ، وقام بإطلاق النار مباشرة باتجاه “الحجوري”، مؤكداً أن حراس “الحجوري” قاموا بقتله في نفس الوقت.

وأشار المصدر، إلى أن الحجوري قام بتحشد أتباعه في منازل سكنية في مديرية الجوبة وتدريبهم، من بينهم جماعات من “جنسيات مختلفة “يتبعون ما يسمى “تنظيم القاعدة” وذلك بالتنسيق مع العميد “طارق محمد عبدالله صالح”.

وبدوره أفاد موقع “المساء برس”، أمس الخميس، بأن الشيخ “يحيى الحجوري”، لقى مصرعه متأثراً بإصابته بالرصاص التي أطلقها عليه القيادي السلفي “أبومسلم”.

وشهدت مديرية الجوبة بمحافظة مآرب، أمس الخميس، اشتباكات عنيفة فيما بين الجماعات السلفية التابعة للقيادي السلفي المتشدد “يحيى الحجوري”، في منطقة العود.

 ويستخدم معهد “الحجوري” في منطقة العود بمديرية الخوبة، جنوب غرب مدينة مارب، كمعسكر متقدم لقوات التحالف، بعد أن كانت هذه الجماعات السلفية تقاتل في الجبهات الحدودية قبل استبعاد الحجوري من محور حرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.