المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة الاستثمار يؤكد الحرص على معالجة الإشكاليات التي تعترض المستثمرين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، الحرص على منح المستثمرين المزيد من التسهيلات وبما يضمن حل أي إشكاليات قد تعترضهم في إطار جهود الهيئة لتنقية مناخ الاستثمار واتخاذ الإجراءات الملائمة لتحسين البيئة الاستثمارية، واستخدام العديد من الوسائل والتقنيات الترويجية الحديثة المواكبة للتطورات الحديثة في مجال الاستثمار.

 

جاء ذلك خلال تدشين الهيئة لمشروع تعزيز قدرات النافذة الواحدة في الهيئة العامة للاستثمار بدءاً بمكتب الضرائب.

وخلال التدشين أشار المنصور إلى أن التدشين يأتي في إطار سلسلة تستهدف مكاتب النافذة الواحدة البالغة 11 مكتباً لتعزيز وتطوير قدراتها.

وبين أن المشروع يهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات للمستثمرين، وسهولة تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية والمستثمرين، واختصار الوقت والجهد.

واوضح أن مشروع تحسين القدرات يستهدف ثلاثة محاور تتمثل في الكادر الوظيفي، وتبسيط الإجراءات وتحسينها، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص، وكذا تعزيز استخدام التكنولوجيا.

من جانبه أشار مدير مكتب الضرائب بالهيئة العامة للاستثمار زيد قاسم زبارة إلى أن التدشين يأتي تنفيذاً لخطط وبرامج الهيئة العامة للاستثمار الرامية إلى تعزيز بناء قدرات النافذة الواحدة.

وبين أن الهيئة عملت مع مصلحة الضرائب على تعزيز كفاءة مكتب الضرائب باتباع أحدث الوسائل الالكترونية الحديثة في تقليص مدة إجراءات ومعاملات الاستثمار إلى أقل فترة زمنية بعيداً عن البيروقراطية وتنفيذاَ للشفافية في المعاملات.

وأوضح أن المشروع من شأنه تقليص تكلفة الاستثمار بعيداً عن الروتين والبيروقراطية في تنفيذ المعاملات، وخلق ذهنية عصرية من خلال سلاسة المعاملات وتحسين الصورة الإيجابية لتسهيل الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.