المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يؤكد ضرورة الاهتمام بالاستثمارات وتشجيع أنشطة الانتاج لتعزيز الصمود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، محمود الجنيد، ضرورة الاهتمام بالاستثمارات في القطاع السمكي والثروة الحيوانية، وتشجيع أنشطة الإنتاج بصورة عامة بما يعزز من الصمود في وجه العدوان وما يفرضه من حصار على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور .

 

وأشار الجنيد الى أهمية تحديث آليات عمل هيئة الاستثمار، بما يواكب التطورات العالمية ويسهم في تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين، مؤكداً على أهمية توحيد الإجراءات الكفيلة بتحقيق استقرار اقتصادي مستدام يعزز من دور القطاع الصناعي والزراعي في مختلف المجالات.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية التنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة بما يضمن إيجاد بيئة استثمارية جاذبة، وهو ما يتطلب تكامل الجهود لتحسين البيئة الاستثمارية وتوفير الضمانات والتسهيلات للمستثمرين.

كما أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات باتجاه تطوير البيئة الاستثمارية في اليمن، يتم خلالها وضع إصلاحات إجرائية وتنظيمية لتحسين المؤشرات المتعلقة ببيئة الاستثمار المحلي والأجنبي .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق النمو الاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي يمر بها اليمن في ظل استمرار العدوان والحصار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.