المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يعلن استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال الساعات القادمة بحسب مؤشرات خرائط الطقس العددية والخرائط المحللة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية التنبيهية اليوم الإثنين، استمرار تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة ولكن بوتيرة أقل مما كانت عليه خلال الايام الماضية، وذلك على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة والمساء. 

كما يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً علي السواحل الجنوبية وقد تمتد الى الأجزاء الداخلية المحاذية لها والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم .

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

ولفت المركز إلى أنه يوم أمس هطلت أمطار متفاوتة الشدة رافقتها العواصف الرعدية كانت أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على المرتفعات الجبلية الغربية واجزاء من المناطق الساحلية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.