المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون سعوديون يسخرون من (سعودة) القطاع الخاص

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سخر ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي من الارقام والبيانات الرسمية التي نشرت مؤخراً في السعودية، بشأن ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص.

وأعلن المرصد الوطني للعمل في السعودية أمس الاحد، ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص إلى 20.37 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2020 لتسجل النسبة الأعلى منذ 2016.
واثارت ارقام المرصد الوطني للعمل في السعودية موجة سخرية كبيرة بين الناشطين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروا أن هذا الإعلان ما هو إلا انتصار وهمي يتستر خلفه النظام.

ويرى خبراء اقتصاديون أن الإعلان عن ارتفاع نسبة توطين القطاع الخاص (سعودة) هي محاولة من النظام لامتصاص السخط والغضب في أوساط الشباب في السعودية التي تعاني من تدهور اقتصادي على خلفية جائحة كورونا، وحرب النفط بينها وبين روسيا، بالإضافة إلى تدخلها العسكري في اليمن.

وأكد الخبراء أن الاقتصاد السعودي سيظل يتعرض لصدمات بسبب تناقضات وإشكاليات (إصلاحات) بن سلمان، وغياب منظومة حوكمة رشيدة تساعد على توجيه التنمية الاقتصادية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وضمان تقليل الفساد الذي تفشى بصورة واضحة في كل مؤسسات الدولة.

 

قد يعجبك ايضا