المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف عن تورط “الوكالة الأمريكية للتنمية” في الحرب على اليمن

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، عن مجموعة كبيرة من الأسلحة عليها شعار الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، عثرت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية خلال العمليات العسكرية الأخيرة في محافظة البيضاء.

وأكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية سبق وأن عثرت ضمن الغنائم أيضاً في مناطق وجبهات أخرى على كميات مختلفة من الأسلحة عليها شعار الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال العميد سريع: هذه هي المساعدات الأمريكية للشعب اليمني، وهذه هي حقيقة هذه المنظمة التي تحاول فرض قرارها على اليمنيين وتمارس أدوراً مشبوهة.

واستعرض المتحدث الرسمي للقوات المسلحة صورا حية أظهرت قذائف مدفع هاوزر عيار 105 وقذائف مدفعية عيار 75 عليها شعار المنظمة الدولية لافتاً بالقول: أن هذ المشاهد ليست لليمنيين فقط بل لكل أبناء الأمة ولكل الأحرار في هذا العالم ليعرفوا حقيقة الدور الأمريكي.

وتابع بالقول: هذه هي الولايات المتحدة الامريكية التي لم تكتف بدعمها العسكري واللوجستي والاستخباراتي لتحالف العدوان في حربه وعدوانه على اليمن.. بل جعلت حتى منظمات تداعي أنها تعمل من اجل التنمية ومن اجل المساعدات الإنسانية تستخدم التمويلات الممنوحة لها في تنفيذ أنشطة عسكرية كالوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وأشار العميد سريع إلى أن الوكالة تدعم وتمول منظمات أجنبية تعمل في اليمن لتنفيذ أنشطتها في المجتمعات المحلية بعدد من المحافظات، وكانت تمارس أدوراً استخباراتية بشعارات إنسانية.. داعياً الإخوة في المجلس السياسي الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والجهات الأمنية المختصة كشف وفضح هذا الدور.

وأضاف: هذه الوكالة تتبع وزارة الخارجية الأمريكية مباشرة وتعمل لصالح أعداء اليمن، وتقوم بقتل اليمنيين تحت شعار مساعدتهم.

وتابع القول: الشعب اليمني يعاني لأن الولايات المتحدة تدعم أدواتها في المنطقة النظامين السعودي والإماراتي وتدفعهما إلى تنفيذ أجندتها وسياساتها ولما يخدم الكيان الصهيوني في المنطقة.

وبخصوص العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية والتي استهدفت مقرات ومنشآت عسكرية في عمق النظام السعودي، أكد العميد يحيى سريع أن جميع أهداف الجيش واللجان الشعبية عسكرية أو ذات طبيعة عسكرية ولها دور في العدوان على اليمن بشكل مباشر أو غير مباشر.

وجدد العميد سريع التأكيد على أن لغة التهديد والوعيد لن تجدي نفعاً مع شعب اليمن ومع قواته المسلحة ومجاهديه من قادة وضباط وأفراد ومواطنين، فالجميع نذر نفسه لمعركة الحرية والاستقلال، والجميع يؤمن في موقف الحق والدفاع عن البلد أمام أقبح عدوان يشهده العالم خلال هذه المرحلة.

 واستطرد قائلا: اليوم لن نرد على التهديد بتهديد، بل سنؤكد أن فعلنا يسبق القول إن شاء الله وبتوفيق الله، والعبرة أيها العدو المتغطرس في خواتيمها، وشعب اليمن لا ولن يستسلم والأيام ستؤكد ذلك.

وخاطب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العدو بأن الانتقام لدماء الشهيد الرئيس صالح الصماد ليس بعملية واحدة، بل ستكون بسلسلة عمليات تقض مضاجعك وتهز عرشك.

 وأردف بالقول: ونذكر العدو ونحن في ذكرى المجزرة المروعة بحق الحجاج اليمنيين أن شعبنا لم ينس بعد شهداء مجزرة (تنومة) الذين قتلوا بدم بارد قبل مائة عام في مثل هذه الأيام على يد عملاء البريطانيين من الوهابيين التكفيريين.

وقال العميد سريع عن حديث تحالف العدوان عن استهداف القوات المسلحة اليمنية للمدنيين في الحجاز: نحن أحرص منكم عليهم، وهم كما قال السيد القائد حفظه الله إخوان لنا لن نستهدفهم، ومن يستهدفهم هو انتم من خلال بطاريات الباتريوت التي تسقط على المنازل والشوارع فتصيب المواطنين، وأيضاً من خلال القصف الجوي بالطائرات الحربية التي تحاول إسقاط المسيرات اثناء تحليقها وتوجهها نحو الهدف.

ودعا سريع المواطنين والمقيمين في السعودية إلى الإبتعاد عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية وابتعدوا عن قصور الظالمين فقد أصبحت ضمن الأهداف.

قد يعجبك ايضا