المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من السيول والانهيارات الصخرية والطينية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم .

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والسحب المنخفضة؛ وكذا من الانهيارات الصخرية والطينية.

ودعا مركز الأرصاد مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى للحذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

وتوقع المركز تشكل السحب الركامية وهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية .

وأشار إلى أن حالة عدم استقرار الأجواء تشمل سلسلة المرتفعات الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية.

ولفت المركز إلى أن الموجة الشرقية التي تأثرت بها معظم المحافظات قد تلاشى تأثيرها؛ موضحاً أن الرياح الموسمية ستكون شديدة في المياة الإقليمية الشرقية وحول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.