المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول روسي: اغتيال سليماني مخالف للقانون الدولي والدستور الأمريكي

موسكو//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مسؤول روسي كبير بأن اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني، جريمة تتنافى مع مبادئ القانون الدولي، وانتهاك صريح للقانون الأمريكي.

وقال “ميخائيل أوليانوف”، ممثل روسيا في المنظمات الدولية المتمركزة في فيينا، في رده على تغريدة من قبل جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، حول اغتيال قائد فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية الشهيد الفريق قاسم سليمان: إن اغتيال مسؤول أجنبي في أراضي دولة ثالثة يعد انتهاكًا للدستور الأمريكي.

وغرد بولتون، بعد ساعات على إعلان أغنيس كالامارد المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات العشوائية والقتل خارج نطاق القانون أن اغتيال قاسم سليماني غير شرعي ويُمثل خرقا للقانون الدولي، قائلاً: “إن الانتقاد الجديد من قبل الأمم المتحدة الذي اعتبر مهاجمة (الفريق) سليماني بأنه غير شرعي لا أساس له، ولنفس هذا السبب خرجنا من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

وأضاف بولتون: نحن لا نرد على سلطة أعلى في الأمم المتحدة، ولسنا بحاجة إلى وعظ أي شخص حول كيفية تطبيق القانون الأمريكي.”

ومن المقرر أن تقدّم “أغنيس كالامارد” الخبيرة الأممية المتخصصة في حالات الإعدام خارج نطاق القضاء، تقريرها بشأن عمليات القتل الموجّهة باستخدام طائرات مسيرة مسلحة، والذي يتطرق نحو نصفه إلى قضية سليماني، لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خلال جلسة الخميس، القادم.

المصدر: وكالة فارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.