المصدر الأول لاخبار اليمن

بصعوبة شاقة .. برشلونة يتجاوز متذيل الترتيب بهدف وحيد

برشلونة//وكالة الصحافة اليمنية//

واصل فريق برشلونة ملاحقة منافسه اللدود ريال مدريد في ظل الصراع المحتدم على لقب الدوري الإسباني، بتحقيق انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد، على جاره إسبانيول في ديربي كتالونيا ضمن منافسات الجولة 35 من الليغا.

وسجل هدف المباراة الوحيد لويس سواريز في الدقيقة 56.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز الأخير، ليتأكد هبوطه رسمياً إلى الدرجة الثانية.

شوط أبيض سلبي

بدأ الشوط الأول بحماس كبير من طرف الفريقين، وكان أول تهديد في المباراة، جاء عبر انفرادة أدريان إمباربا لاعب إسبانيول الذي تلقى الكرة خلف دفاعات برشلونة وتوغل لمنطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس تير شتيجن في التصدي لتسديدته، فحولها إلى ركنية في الدقيقة 10.

وبالرغم من سيطرة فريق برشلونة على مجريات الشوط الأول إلا أنه فشل في كسر التكتل الدفاعي للاعبي إسبانيول، لكن دون أي تهديد صريح على المرمى، حتى الدقيقة 20 دقيقة.

وفي الدقيقة 22 حصل ميسي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، وسدد بقوة لكن الكرة مرت أعلى مرمى دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول.

وانطلق لويس سواريز مهاجم برشلونة في منطقة الجزاء، وسدد كرة اصطدمت بقدم المدافع كاليرو ومرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 24.

كما حرم القائم اللاعب فيلا في الدقيقة 44، من تسجيل الهدف الأول لإسبانيول، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار تير شتيجن، لتلامس الكرة القائم وتخرج، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الأعصاب وهدف الإنقاذ

 

دخل لاعبو الفريقين الشوط الثاني، بأعصاب متوترة، حيث تلقى اللاعب البديل أنسو فاتي الذي دخل بديلا لسيميدو مع بداية الشوط الثاني البطاقة الحمراء، جراء تدخله بقوة على كاليرو لاعب إسبانيول ليُشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويُشهر له البطاقة الحمراء في الدقيقة 51.

 

وتكرر السيناريو في الدقيقة 54، في الجهة المقابلة، مع بول لوزانو لاعب إسبانيول الذي تدخل بعنف على قدم بيكيه، وحصل على البطاقة الصفراء، وبعد تعديل “الفار” تم تغيير البطاقة الصفراء إلى الطرد المُباشر، ليكمل الفريقان المباراة بـ 10 لاعبين في كل جانب.

وفي الدقيقة 56 نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة، حيث تلقى تمريرة في منطقة الجزاء من ميسي، وسدد بقوة أقصى يسار الحارس دييجو لوبيز.

وكاد ميسي أن يعزز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 69 لولا تألق لوبيز في التصدي لتصويبة صاروخية من ميسي على الطائر بعد أن تلقى عرضية من سيرجي روبيرتو.

و في الدقيقة 76 كاد راؤول دي توماس أن يُعادل النتيجة لإسبانيول، بتسديدة رأسية قوية ، لولا تدخل جيرارد بيكيه الذي حولها إلى ركنية.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة قوية من راؤول دي توماس مهاجم إسبانيول في الدقيقة 89، وحولها إلى الركنية.

وفشلت محاولات لاعبي إسبانيول في تعديل النتيجة، ليحصد البارسا النقاط الثلاث ويُقلص الفارق مع المُتصدر ريال مدريد إلى نقطة وحيدة فقط بشكل مؤقت، فيما تأكد رسمياً هبوط إسبانيول للدرجة الثانية.

قد يعجبك ايضا