المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس واضطراب المناخ

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير حالة عدم الإستقرار في الطقس على اجزاء متفرقة من مناطق بلادنا الوسطى والغربية خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية وكذلك اجزاء من المناطق الساحلية و الصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

  وأشار المركز في نشرته الجوية والتحذيرية اليوم الخميس ، إلى استمرار هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وقد تمتد شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية وغرباً الى اجزاء من السواحل الغربية والمناطق الجبلية لسهل تهامه خلال فترتي الظهيرة والمساء .

ولفت إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على اجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 كما يتوقع المركز استمرار الرياح  الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطر ى وعلى السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب واضطراب البحر هناك.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والسحب المنخفضة وكذا من الانهيارات الصخرية والطينية .

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين حول أرخبيل سقطرى  وفي السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.