المصدر الأول لاخبار اليمن

حجة.. طيران التحالف يتسبب بدمار كبير لمشاريع المياه

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة حجة، أمين مغلس، أن البنية التحتية للمياه بالمحافظة تتعرض منذ خمسة أعوام للتدمير المنهج من قبل طيران التحالف.

وأوضح المغلس في تصريح صحفي، أن القصف الجوي على مدينة حجة، تسبب في تدمير خزان (ظفر) سعة 150 مترا مكعبا مع ملحقاته، وتدمير محولات الكهرباء الخاصة ببئر (كبري شرس).

وأشار إلى أن طيران التحالف دمر مقر فرع المؤسسة والخزانات البرجية والمخازن وكل مكونات مشروع المياه بمديرية حرض.

وقال أيضا: إن الاستهداف المباشر لطيران التحالف أدى لتدمير مشاريع المياه بمديرية عبس، منها على سبيل المثال خزانا الإسالة الرئيسيان بسعة 500 متر مكعب و400 متر مكعب، وكذا تدمير مقر فرع المؤسسة ومخازنها وهناجرها بكافة محتوياتها من الأدوات والمعدات ووسائل المواصلات.

وأفاد المغلس أن قصف طيران التحالف ألحق أضراراً بخدمات المياه بقيمة 362 ألف دولار بمدينة حجة، ومليون ومائتي ألف دولار بمدينة حرض، و525 ألف دولار بمدينة عبس.. مبينا أن هذه الخسائر تشمل فقط قيمة ما تم تدميره وفقا لتقديرات اللجنة الفنية.

وأضاف أن المؤسسة تعاني جراء الحصار المفروض من قبل التحالف وتسبب في شحة الإمكانات لتشغيل مشاريع المياه، خصوصا مع تزايد الكثافة السكانية في المدن بسبب موجة النزوح هرباً من قصف التحالف.

وتطرق إلى ما تعانيه المؤسسة نتيجة التحديات التي فرضها قصف وحصار التحالف، ما تسبب في حدوث شح الإمكانات لتشغيل مشاريع المياه وتزايد الكثافة السكانية في المدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.