المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تنفي أكاذيب أمريكا حول شحنة أسلحة إيرانية إلى اليمن

طهران//وكالة الصحافة اليمنية//

نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” اليوم الخميس، ما يتم الترويج له من أكاذيب حول إيقاف البحرية الأمريكية سفينة إيرانية تحمل أسلحة إلى اليمن.

واعتبر موسوي، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية، أن “الكذب وإلصاق الاتهامات وخطاب الكراهية من المكونات الأساسية للسياسة الخارجية للإدارة الأمريكية الحالية.

وأضاف موسوي، أن “الأمريكيين استشعروا عدم تحقيق أي إنجاز على الصعيد الدولي في مجلس الأمن الدولي لإطالة أمد القيود التسليحية على إيران، لذا لجأوا إلى تسويق الاتهامات والأكاذيب بهدف خلق ذرائع لاستمرارية الضغوطات القصوى لتحقيق أهدافهم الخبيثة”.

 

وأشار موسوي الى أن “واشنطن والرياض تفرضان حصارا خانقا على اليمن منذ 5 سنوات، أدى لوفاة الآف الأشخاص بسبب الجوع وسوء التغذية”.

 

ودعا موسوي النظامين الأمريكي والسعودي إلى تحمل مسؤولية جرائمهما بحق اليمن بدل تسويق الاتهامات الواهية، لمحاولتهما التملص من المسؤولية والرد إزاء هذا السلوك الإجرامي غير الإنساني”.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حث، في تصريحات سابقة، مجلس الأمن الدولي على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، موضحا أن “الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها ضبطت الشهر الماضي سفينة تحمل أسلحة إلى الحوثيين في اليمن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.