المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس تشيد بموقف أنصار الله في نصرة القضية الفلسطينية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور إسماعيل هنية عن بالغ التحية والتقدير لكل أبناء اليمن قيادة وشعبا، مشيدا بدورهم في نصرة القضية الفلسطينية .

وأشار الدكتور هنية في رسالة إلى المكتب السياسي لأنصار الله، اليوم السبت، الى التصعيد الصهيوني الخطير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه ومقدساته، وسعيه لضم الضفة الغربية والقدس والأغوار الى كيانه الصهيوني المجرم.

واستنهض في رسالته الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم  بكل مكوناتها وأطيافها للوقوف ضد هذا التصعيد الإجرامي.

بدوره أكد المكتب السياسي لأنصار الله على الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة، ودعمه الثابت للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، وتبني خياراتها العادلة والمشرفة ضد الكيان الصهيوني الغاصب .

ولفت إلى أن موقف اليمن من القضية الفلسطينية يمثل ديناً وعقيدة لا يمكن نسيانها والتخلي عنها، مشيرا إلى دور الشعب اليمني البارز والمتقدم في نصرة شعب فلسطين ومقدسات الأمة، والى اهتمام القيادة بالقضية الفلسطينية.

وجدد المكتب السياسي لأنصار الله استعداده لإجراء مبادلة السجناء المجاهدين من حركة حماس في سجون النظام السعودي بطيارين سعوديين وعدد آخر من الجنود السعوديين، وفق مبادرة السيد القائد عبدالملك الحوثي.

وأكد على صلابة الموقف ومصداقية التوجه نحو القضية الفلسطينية والحركات المجاهدة في فلسطين.

وأوصى سياسي أنصار الله بالتحرك الجاد والفاعل لكل المكونات والهيئات الرسمية والحزبية والشعبية بالاضطلاع بدور فاعل ومؤثر لنصرة القضية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعبي محليا وإقليميا، معتبرا تجاهل القضية الفلسطينية جريمة مشتركة مع الكيان الصهيوني وتواطؤا واضحا يخدم المشروع الصهيوامريكي.

قد يعجبك ايضا