المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس والمناخ خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس الحار في المناطق الساحلية والصحراوية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة في المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم السبت، إلى أن طقس المرتفعات الجبلية سيكون صحوا الى غائم جزئيا، تتشكل فيه خلايا من السحب الركامية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على أجزاء  متفرقة من المرتفعات الغربية وخاصة الجنوبية الغربية، ويمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، أبين وشبوة أثناء فترتي الظهيرة والمساء .

وذكر المركز أن المناطق الساحلية يكون فيها طقس حار ورطب، غائم جزئيا ومغبر نسبيا، مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة خاصة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

وولفت إلى أن المناطق الصحراوية يسود فيها طقس شديد الحرارة وصحو الى غائم جزئيا، مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحارى شبوة ومأرب والجوف، تصل اقصى سرعة لها 25 عقدة.

فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائما جزئيا، والرياح موسمية جنوبية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 20- 40 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

وحذر مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وغرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا