المصدر الأول لاخبار اليمن

قصف مكثف للتحالف على التحيتا يوقع ضحايا مدنيين

قصف مكثف للتحالف على التحيتا يوقع ضحايا مدنيين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

صعّد التحالف بقيادة السعودية والامارات ومسلحوه من خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وكثف قصفه المدفعي والصاروخي لعدد من المديريات، وبصورة أكبر مديرية التحيتا.

 

وأبلغ مصدر أمني في الحديدة، وكالة الصحافة اليمنية، بأن التحالف ومسلحيه “كثفوا منتصف ليل السبت وفجر اليوم الأحد، قصف قرى مديرية التحيتا، جنوب غرب محافظة الحديدة”.

 

المصدر قال: إن قوى العدوان قصفت بـ 32 قذيفة مدفعية و28 صاروخ كاتيوشا، منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، بعد منتصف ليل السبت، موقعة ضحايا مدنيين واضرارا مادية”.

 

مضيفا: “أوقع قصف قوى العدوان التحيتا، مدنيين اثنين جرحى في منطقة الناصري أصيبا بشظايا قذيفة هاون، وألحق أضرارا مادية بالغة بمزارع ومنازل المواطنين في منطقة الجبلية”.

 

ويواصل التحالف ومسلحوه تصعيد خرق وقف اطلاق النار في الحديدة “لتتجاوز خلال الـ 24 ساعة الماضية 70 خرقا” حسب غرفة عمليات ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار.

 

تشتمل الخروق بجانب استحداث مواقع وتحصينات قتالية جديدة، قصفا مدفعيا وصاروخيا، يستهدف المدن والقرى الاهلة بالسكان، في مسعى لارغامهم على النزوح، والسيطرة عليها.

 

وحسب مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط فإن “خروق قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية شملت تحليق 6 طائرات حربية و 3 طائرات تجسس في أجواء الحديدة”.

 

ورغم مشاركة اعضاء بعثة مراقبي الامم المتحدة في نقاط مراقبة وقف إطلاق النار، وغرفة عمليات ضباط الارتباط، إلا أن الامم المتحدة تلتزم الصمت وتحجم عن إدانة التصعيد.

قد يعجبك ايضا