المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من حرارة الطقس وتدفق السيول

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس الحار في المناطق الصحراوية والساحلية، وتدفق السيول في في المرتفعات الجبلية جراء الأمطار خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم .

ونبه المركز مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما حذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نتيجة لارتفاع درجة الحرارة.

 

وفي ما يلي مزيد من تفاصيل النشرة الجوية وحاصلة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً أثناء الليل والصباح الباكر وهطول أمطار خفيفة، وغائمة جزئياً الى غائمة أثناء النهار مع تشكل السحب الركامية المتفرقة الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من المناطق والهضاب الداخلية فى فترتي.

المناطق الساحلية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى والرطوبة النسبية على سواحل بلادنا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية تتحول أحياناً الى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة الى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية تصل اقصى سرعة لها ما بين (15 الى 25) عقدة، مثيرة للأتربة والغبار.

فيما تتكون قطع من السحب المنخفضة الممطرة على أجزاء من السواحل الشرقية أثناء الصباح الباكر وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة، وأتربة عالقة خفيفة على السواحل الجنوبية والغربية.

المناطق الصحراوية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً وأرتفاع في درجات الحرارة العظمى وهطول أمطار متفرقة رعدية على أجزاء من صحارى (المهرة، حضرموت وشبوة) والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة، مع وجود أتربة عالقة.

أرخبيل سقطرى:

 أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية غربية نشطة جداً تتراوح سرعتها من 30 إلى 50عقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.