المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع روسي: الإصلاح يُمهد لغزو تركي على محافظات جنوب اليمن

موسكو/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

 

قال موقع قناة “نيوزفرونت” الروسي، في تقرير نشره، أمس السبت، إن تركيا تستعد لشن عملية عسكرية واسعة في اليمن، وذلك بعد نجاح حملتها العسكرية في كلٍّ من ليبيا وسوريا.

وتابع التقرير الذي أعده الباحث الروسي، دينيس كوركودينوف، رئيس المركز الدولي للتحليل والتنبؤ السياسي الروسي، أنه “وفقًا للتنبؤات الأولية، قد يبدأ الهجوم التركي خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.”

 

وأضاف: أن السبب وراء تأخر العملية التركية في جنوب اليمن، يعود الى المقاومة الليبية التي تمولها الرياض وأبو ظبي والتي أدت الى تأخر الحسم في ليبيا.

 

ولفت التقرير إلى أن حزب الإصلاح يمهد الطريق أمام أنقرة للهجوم على بعض المحافظات الجنوبية التي انتزعها التحالف العربي من تحت سيطرة الحزب، مشيرا إلى أن عددا من المجندين الإصلاحيين يشاركون في العمليات التركية ضد قوات حفتر في ليبيا.

الجدير بالذكرأن دول التحالف تعمل بشكل واضح،  على تقليص نفوذ حزب الإصلاح، في المناطق المحتلة جنوب اليمن، منذ اغسطس العام الماضي، والتي كان أخرها طرد المسلحين التابعين للحزب من جزيرة سقطرى في الـ20 من يونيو المنصرم، مما دفع الوضع للمزيد من التوتر بين الحزب ودول التحالف في محافظات اليمن المحتلة .

قد يعجبك ايضا