المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة.. قبيلة آل عفرار تطيح بشيخها

المهرة / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  أطاحت قبيلة آل عفرار، اليوم الأحد، بالشيخ القبلي عبدالله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

 

وأوضحت المصادر أن قبيلة آل عفرار تداعت أمام تواطؤ الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار بتسليم جزيرة سقطرى للإمارات، في النصف الثاني من يونيو الماضي.

 

مبينة أن عزل الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار يأتي من استشعار الأسرة بالمسؤولية التاريخية والوطنية أمام التهديدات السياسية والأطماع العسكرية التي تستهدف النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظتين.

 

وأكدت المصادر أن أسرة آل عفرار انتخبت الشيخ محمد عبدالله آل عفرار، رئيساً لمجلس إدارة الأسرة، الذي سيكون لها دور كبير في المجتمع .

 

من جهة ثانية أشادت لجنة “اعتصام أبناء المهرة السلمي” بإعلان قبيلة آل عفرار الإطاحة بالشيخ عبدالله بن عفرار، المتهم بالتواطؤ مع الإمارات في احتلال سقطرى.

 

وأشار بيان صادر عن اللجنة اليوم الأحد، إلى أن توحيد الصف والاجماع القبلي يقع على عاتق أسرة آل عفرار العريقة، التي تعد المرجعية التاريخية في محافظتي المهرة وسقطرى.

 

مؤكدة أن لجنة اعتصام المهرة ترفض كافة الفتن والصراعات التي تحاول بعض الأطراف جر المحافظة إلى آتون الفوضى والصراعات، عن طريق المليشيات التي تم استجلابها من خارج المحافظة.

 

داعية أبناء المهرة وسقطرى إلى توحيد الصفوف لحفظ الأمن والاستقرار، وتجنيب المحافظتين أي محاولات لتمزيق وحدة وهوية أبناء المجتمع.

 

يأتي ذلك بعد الكشف عن معلومات تؤكد أن الإمارات تسعى لإسقاط المهرة، على غرار ما حدث في محافظة سقطرى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.