المصدر الأول لاخبار اليمن

تعزيز التنسيق بين مجلس الشورى ووزارة شئون المغتربين

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بصنعاء جوانب التنسيق بين مجلس الشورى ووزارة شؤون المغتربين، الآليات الكفيلة بمعالجة قضايا المغتربين في بلدان المهجر.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي ورئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى صالح صائل ورئيس لجنة الإصلاح الإداري بالمجلس علي الخضمي وأعضاء اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، إلى دور وزارة شؤون المغتربين في رعاية المغتربين في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأشار الريامي، إلى معاناة المغتربين العالقين، خاصة في السعودية ودول الخليج في ظل الحصار وجائحة كورونا إلى جانب ما تقوم به حكومة المرتزقة في الرياض من استغلال لأوضاع المغتربين والمتاجرة بمعاناتهم.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لمساعدة المغتربين من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة إلى جانب التواصل والتنسيق مع رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للجاليات اليمنية في الخارج، لحلحلة قضايا المغتربين.

وأكد نائب وزير شؤون المغتربين أهمية جذب وتشجيع استثمارات المغتربين وتقديم كافة التسهيلات لهم .. مشيرا إلى أهمية إنشاء بنك المغتربين باعتباره ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني .

فيما أكد رئيس وأعضاء اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى الحرص على تعزيز التعاون المشترك .. مؤكدين الاستعداد تذليل الصعوبات لما من شأنه خدمة المغتربين وقضاياهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.