المصدر الأول لاخبار اليمن

العراق.. الحشد الشعبي يعلن تأمين عشرات القرى لعودة النازحين في ديالى

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت قيادة الحشد الشعبي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بتأمين قرى في مناطق شمالي المقدادية 40 كم شمال شرقي بعقوبة لعودة النازحين، بعد تطهيرها خلال عمليات “أبطال العراق” التي انطلقت منذ ثلاثة أيام.

 

وقال آمر لواء 24 العقيد أحمد حسين السعدون لوكالة شفق نيوز العراقية، إن ألوية الحشد الشعبي وعبر عملياتها النوعية والاستباقية تمكنت من تأمين وتطهير 36 قرية في مناطق حوض سنسل وحنبس شمالي قضاء المقدادية والتي نزح سكانها إبان الحرب مع تنظيم داعش عام 2014.

 

وأكد السعدون أن الحشد الشعبي أنجز مهمته الأمنية والإنسانية لتسريع إعادة النازحين، وبانتظار استكمال الخطوات الخدمية لإعادة القرى النازحة ومزاولة نشاطها الزراعي من جديد، مشيرا الى أن قوات الحشد وبالتنسيق مع القطعات الامنية اخترقت خلال عمليات أبطال العراق الحالية معاقل خطيرة وساخنة كانت ملاذات آمنة لعناصر داعش.

 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة اول امس السبت انطلاق عمليات أبطال العراق الرابعة لتطهير المناطق الواقعة بين ديالى وكوردستان والمناطق الحدودية مع إيران شرقي ديالى، وبإشراف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي يتواجد في قيادة العمليات المشتركة بديالى.

 

قد يعجبك ايضا