المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس جامعة صنعاء يؤكد جاهزيتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس جامعة صنعاء  الدكتور القاسم عباس جاهزية الجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي بعد تنفيذ عدد من ورش العمل للإعلان النهائي عن ذلك .

وأوضح رئيس جامعة صنعاء أن الجامعة قطعت 85 بالمائة في عملية التوصيف بعد تأسيس قاعدة بيانات كاملة لشئون الطلاب والجانب الأكاديمي والإداري، واستكمال أتمتة الجامعة عبر نظام sar.

جاء ذلك خلال مناقشته مع رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور علي الكاف الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الجامعة للحصول على الاعتماد الدولي والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة .

وأشار رئيس جامعة صنعاء إلى تنفيذ أكثر من 150 ورشة تدريبية على مستوى الجامعة في مجال وصف البرامج وتوصيف المقررات ومتابعتها والإشراف عليها، وتشكيل تسع لجان في الطب لإنجاز التوصيف والاعتماد المحلي بمهنية عالية للحصول على الاعتماد الدولي.. موضحاً أن مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة أعلن عن مساهمته بنشر 24 إصدارا خلال عام 2019 – 2020م، احتفاءً باليوبيل الذهبي للجامعة ومرور نصف قرن على تأسيسها.

وكان فريق مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة قد اطلع اليوم على مستوى جاهزية جامعة صنعاء للحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

وتعرف الفريق على مدى تنفيذ الجامعة لمعايير الاعتماد الدولي بالمعامل الطبية والتجهيزات والبنية التحتية والكادر الأكاديمي بكلية الطب البشري والعلوم الصحية بالجامعة تمهيداً للحصول على الاعتماد الدولي.

قد يعجبك ايضا