المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو وغانتس يتبادلان الاتهامات بشأن مواجهة كورونا

الأراضي الفلسطينية (وكالة الصحافة اليمنية)

 تبادل كل من بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وبيني غانتس وزير الحرب ورئيس الوزراء البديل، الاتهامات بشأن فشل اتخاذ الإجراءات المتعلقة بفرض مزيد من القيود والإغلاق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، اتهم حزب أزرق – أبيض الذي يتزعمه غانتس، بأنه عرقل المساعي الهادفة لوضع حد لانتشار الفيروس، من خلال امتناع غانتس عن تأييد اتخاذ إجراءات فرض إغلاق على بعض المناطق بدون منح تعويض إضافي للمتضررين من الأزمة.

فيما اتهم غانتس في بيان له، نتنياهو بالتملص من المسؤولية، مطالبًا بنقل ملف التعامل مع الفيروس إلى وزارة الجيش.

وقال مسؤول في الليكود هذا الصباح – بحسب موقع صحيفة معاريف – إن سلوك غانتس مرتبط باعتبارات سياسية، وأنه ليس مهتمًا بأرواح الإسرائيليين وإنقاذ حياتهم، وبأن تصرفاته غير مسؤولة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتبادل فيها كل من نتنياهو وغانتس المسؤولية عن الفشل المتصاعد في مواجهة الفيروس، خاصةً مع استمرار تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، ما دفع نتنياهو سابقًا للتهديد بالتوجه لانتخابات مبكرة.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون الكورونا اجتمعت الليلة الماضية وانفضت بدون أي نتائج بشأن تشديد الإجراءات وفرض مزيد من الإغلاق.

قد يعجبك ايضا