المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يشدد على ضرورة التزام المخابز بالبيع بالوزن والسعر المحدد

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

شدد وزير الصناعة والتجارة  عبد الوهاب الدرة على ضرورة التزام المخابز والأفران بالبيع بالوزن والسعر المحدد والمواصفات والاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية من كورونا خاصة عقب العودة التدريجية لتطبيع الحياة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة لمناقشة آليات تنظيم بيع الخبز بالأوزان والأسعار المحددة في الأفران والمخابز والمطاعم ومنافذ البيع المختلفة.

واستعرض  الاجتماع الخطة المقدمة من مكتب أمانة العاصمة لتنظيم آلية البيع للخبز بالأوزان والأسعار المحددة والالتزام بالاشتراطات الصحية والمواصفات المطلوبة، وكذا آليات التنسيق بين نقابتي الأفران والمخابز وأصحاب المطاعم، بما يسهم في تحقيق استقرار أسعار الخبز.

وأكد الوزير الدرة أنه سيتم تكثيف حملات الرقابة الميدانية بالأمانة والمحافظات بالتعاون مع المجالس المحلية والجهات المختصة لمنع أي تلاعب في الأووزان والأسعار، والرقابة على الإنتاج ومطابقته للمواصفات والمقاييس المعتمدة والاشتراطات الصحية.

وحث على التعاون مع الوزارة في الإبلاغ عن الأفران والمخابز والمطاعم ومنافذ البيع غير الملتزمة عبر عمليات مكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات أو على الرقم المجاني لعمليات الوزارة 174 .. مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين والمتلاعبين بأقوات الناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.