المصدر الأول لاخبار اليمن

استهداف موقع عسكري للاحتلال بالرصاص قرب نابلس

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

تمكن شبان فلسطينيون مساء أمس الأربعاء، من استهداف موقع عسكري للاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة نابلس، قبل أن ينسحبوا من المنطقة بسلام.

وأفادت “القناة العبرية 12” أن أشخاصاً في سيارة مسرعة أطلقوا النار على برج عسكري قرب مستوطنة ايتمار الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب نابلس دون وقوع إصابات.

وسبق أن استهدف مقاومون الموقع العسكري ذاته أول أمس الثلاثاء بالرصاص.

وعقب عملية إطلاق النار أغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك، وأجرت عمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال  -مساء الأربعاء- أربعة شبان من مدينة نابلس بدعوى محاولتهم تنفيذ هجوم بزجاجات حارقة وعبوات محلية الصنع.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن قوات الاحتلال قولها: إن الشبان الأربعة كانوا يعدون لإلقاء الزجاجات والعبوات تجاه موقع للجيش قرب نابلس قبل اعتقالهم.

ويحيط بمدينة نابلس ثمانية حواجز عسكرية إسرائيلية، ويعد مدخلها الجنوبي من أكثر المناطق تشديداً وصعوبةً على المواطنين، بسبب ثلاثة حواجز: هي حاجز حوارة الذي شهد العديد من الجرائم بحق المواطنين، وحاجز “يتسهار” على مفرق مستوطنة يتسهار الجاثمة على أراضي قرى حوارة وبورين ومادما وعصيره القبلية، وحاجز زعترة الذي يقع على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله، ويفصل مدن الشمال والجنوب.

وتتعرض قرى نابلس لاعتداءات مستمرة من مستوطني يتسهار الذين يمارسون العربدة شبه يوميّ بحق السكان هناك.

وتنطلق من يتسهار أكثر الهجمات عنفاً بحق المواطنين في قرى نابلس، وشكّلت المستوطنة حاضنة لما يعرف بـ”فتيان التلال”، وهي مجموعة من المستوطنين ارتكبت عدة جرائم منها حرق عائلة دوابشة وقتل المواطنة عائشة الرابي وحرق مساجد ومركبات، وخطّ شعارات عنصرية على جدران المنازل.

وترتبط مستوطنة “يتسهار” بعدة شوارع ضخمة، وبطرق التفافية، يمنع المواطنون المرور منها، أو حتى الوصول إليها.

قد يعجبك ايضا