المصدر الأول لاخبار اليمن

مشاركة إيجابية لاتحاد كرة اليد اليمنية في اجتماع الاتحاد الدولي

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

شارك أمين عام اتحاد كرة اليد حمزة صالح في اجتماع الاتحاد الدولي للعبة الذي عُقد يوم 15 يوليو الجاري ، تلبية للدعوة التي وجهت لجميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي.

وفي الاجتماع الذي جرى عبر شبكة الانترنت باستخدام برنامج “زووم” وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية وممثلي الاتحادات الأهلية من جميع دول العالم، القى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد كلمة رحب فيها بالمشاركين من كافة الدول، مثنيا على تفاعلهم والتواجد عبر الانترنت لمناقشة مستجدات اللعبة وآلية استئناف أنشطة وفعاليات اللعبة محليا ودوليا بعد توقف تلك الأنشطة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة التزام الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الجميع.
وخلال الاجتماع تم تقديم تقرير عن احتفالات الاتحاد الدولي تزامنًا مع الأسبوع الدولي لكرة اليد، كما تم استعراض عروض الأكاديمية الدولية للعبة وأهدافها والدورات التدريبية الخاصة بالمدربين والإداريين، وكذا الدورات الفنية ودورات التخصص لمدرسي التربية الرياضية في المدارس.

كما قدم ممثلو اتحادات الدول النامية نبذة مختصرة عن احتياجاتهم ومتطلباتهم للنهوض باللعبة، من خلال تسخير الدعم الفني المقدم من الاتحاد الدولي لهم في تطوير كرة اليد بما يتناسب مع الصالح العام للعبة.

وتطرق أمين عام الاتحاد اليمني حمزة صالح إلى وضع اللعبة في بلادنا، والأضرار التي لحقت بالمنشآت الرياضية التي استهدفها طيران العدوان.

وقال: إن اليمن بحاجة إلى إعادة تأهيل وترميم بعض الصالات الرياضية التي تم تدميرها، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الوطنية في مجال التدريب والتحكيم .

وفي الاجتماع تم تأكيد الموافقة النهائية من الاتحاد المصري لكرة اليد على استضافة بطولة العالم لكرة اليد 2021م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.