المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد علي خامنئي يستقبل رئيس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء بطهران

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

يبدا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم الثلاثاء ، زيارة الى العاصمة الإيرانية طهران وهي الاولى له بعد توليه منصبه .

وستكون لهذه الزيارة دورا مهما على صعيد تعزيز التنسيق واتخاذ القرارات الاستراتيجية بين الجانبين وعلى اعلى المستويات .

كما سيستقبل السيد علي خامنئي قائد الثورة الاسلامية في ايران رئيس الوزراء العراقي ، حيث ان سماحته وبعد انتشار فيروس كورونا وبسبب الالتزام بالبروتوكولات الصحية لم يكن له اي لقاء شخصي منذ خمسة اشهر مع اي مسؤول داخلي او خارجي .

استقبال السيد خامنئي للكاظمي بعد خمسة اشهر ، مؤشر على الاهتمام الخاص الذي يوليه للعلاقات مع العراق والمكانة المتميزة لشعب هذا البلد لديه .

وكما يبدو فان هذا اللقاء سيحمل رسائل عدة من حيث المضمون والتاثير الذي سيكون له على مستقبل العلاقات الثنائية وتعزيز وشائج المودة والمحبة بين شعبي البلدين .

هذا ومن المقرر ان يستقبل امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي .

وخلال هذا اللقاء سيجري مناقشة التطورات السياسية والامنية على الصعيد الاقليمي لاسيما الية مكافحة الارهاب والداعمين له ، فضلا عن الملفات الامنية ذات الاهتمام المشترك .

يشار الى ان قاسم الاعرجي ، مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي ، والذي استلم مصبه حديثا خلفا لفالح الفياض ، يرافق الكاظمي خلال زيارته الى طهران .

قد يعجبك ايضا