المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الكهرباء تُقّر إعادة تأهيل الشبكة في صنعاء القديمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الثلاثاء برئاسة نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني، إجراءات تدشين عمل ومهام الوحدة الفنية للإنشاءات الكهربائية والمدنية.

وأقر الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة للشؤون الفنية هاشم زبارة والوكيل المساعد لقطاع المشاريع المهندس أحمد المتوكل ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد، النزول إلى مديرية صنعاء القديمة لعمل مسوح لإعادة تأهيل الشبكات كمرحلة أولى.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الكهرباء أهمية إنشاء الوحدة الفنية للإنشاءات الكهربائية والمدنية، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية .. مشيراً إلى أن الوحدة ستسهم إعادة تأهيل شبكات التوزيع التي تم تدميرها جراء استهدافها من قبل طيران تحالف العدوان.

ولفت إلى أن الأضرار التي لحقت بخطوط النقل والتوزيع، تستدعي مضاعفة الجهود لإعادة التيار الكهربائي وذلك في إطار استعداد الوزارة والمؤسسة لعودة التيار الكهربائي إلى العاصمة صنعاء عبر محطة رأس كتنيب بمحافظة الحديدة، وتخفيف الأحمال على المناطق.

فيما أوضح مدير الوحدة الفنية للإنشاءات الكهربائية والمدنية المهندس جميل الأبيض أن إنشاء الوحدة سيسهم في دعم جهود مناطق الكهرباء لإعادة تأهيل الشبكات المتضررة جراء العدوان.

وأشار إلى أن الوحدة ستقوم بالتنسيق مع قيادة المؤسسة ومدراء المناطق بعمل مسوح ميدانية وتحزيم المناطق الأكثر تضررا في إطار كل منطقة من مناطق الأمانة والعمل على إعادة تأهيل الشبكات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

حضر الاجتماع نواب مدير مؤسسة الكهرباء ومدير كهرباء الأمانة ومدراء المناطق بالأمانة.

قد يعجبك ايضا