المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يتمنى السلامة لسلمان ويتحدث عن “تحالفات جديدة”

الحوثي يتمنى السلامة لسلمان ويتحدث عن “تحالفات جديدة”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تمنى عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي السلامة لملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، كاشفا عن “تحالفات” تحدثت بشأنها صنعاء مع الرياض.

 

جاء ذلك في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الثلاثاء، تعليقا على إعلان الديوان الملكي السعودي “دخول الملك سلمان بن عبد العزيز المستشفى جراء التهابات بالمرارة”.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدته المثيرة للجدل: “بالسلامة يا بو محمد (في إشارة إلى الملك سلمان) وأنصح بإيقاف العدوان قبل عقد تحالفات جديدة تحدثنا عنها سابقًا”.

 

التغريدة أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، كونها تتسامى على المآسي التي سببتها حرب السعودية على اليمن بأمنيات السلامة لملك قائدة تحالف الحرب.

 

وتوقف الناشطون عند إشارة التغريدة إلى “تحالفات جديدة” تحدثت عنها صنعاء سابقا مع الرياض، ما فتح الباب مشرعا للتكهنات والتوقعات بين أوساط السياسيين والمراقبين.

 

سياسيون ربطوا بين الاشارة إلى “تحالفات جديدة” وما تداولته وسائل إعلام في وقت سابق من تسريبات بشأن “مباحثات بين الرياض وصنعاء لإنهاء الحرب بواسطة اقليمية”.

 

لكن مراقبين رأوا في التغريدة تهديدا بدخول صنعاء تحالفات جديدة كان ألمح إليها عضو المجلس السياسي محمد الحوثي في تغريدات سابقة، وأكدها سفير اليمن لدى ايران مؤخرا.

 

وكان سفير اليمن لدى طهران، ابراهيم الديلمي، قال في حديث لقناة “المسيرة” : إن “استمرار اداء الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وعجزه سيدفع نحو الذهاب إلى تكتلات اقليمية اخرى”، من دون ايضاح تفاصيل أخرى.

 

قد يعجبك ايضا