المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الاستثمار تعلن عن اطلاق فرص جديدة في 5 قطاعات هذا العام

هيئة الاستثمار تعلن عن اطلاق فرص جديدة في 5 قطاعات هذا العام

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، عن “اطلاق العديد من الفرص الاستثمارية خلال هذا العام في خمس قطاعات”، كاشفا عن عدد المشاريع الصناعية، التي قال أنها كان يمكن أن تكون اكثر لولا جائحة كورونا.

 

وقال المنصور في حديث تلفزيوني، ليل الثلاثاء: إن “المشاريع الصناعية عددها حوالي 30 مشروعًا أغلبها متوسطة الحجم”. مضيفا: إن “هذا الرقم صغير بسبب الوضع الاقتصادي العالمي المتضرر نتيجة جائحة كورونا”.

 

رئيس الهيئة العامة للاستثمار أوضح في حديث لقناة “المسيرة” أن مشاريع برامج التعافي الاقتصادي “تمول من الخزينة العامة، فيما تمويل المشاريع الاستثمارية يتم من القطاع الخاص وعدد من الشركات الحكومية وصناديق التأمين”.

 

ولفت ياسر المنصور إلى أن “البنك المركزي اليمني في صنعاء اتخذ قرارات حاسمة بوقف الفوائد وتحويل أموالها لدعم المشاريع”. مؤكداً أن “الحل الجذري لدعم المشاريع الاستثمارية في اليمن هو رفع الحصار” المفروض من التحالف.

 

من جانبه، قال رئيس وحدة الدعم والإسناد لخطة التعافي الاقتصادي عبدالكريم الديلمي: إن “برامج خطة الانعاش والتعافي الاقتصادي العشرة، تعمل على تخطي التحديات في سبيل تطوير الأداء”. كاشفا عن نسبة الانجاز في الخطة.

 

وتحدث الديلمي لقناة المسيرة عن ما تم إنجازه ضمن المساندة في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، قائلاً: “حققنا في المرحلة الأولى من برامجنا أكثر من 40% من المشاريع التي وضعناها ولا زلنا في طور تنفيذ المشاريع المتبقية”.

 

موضحا أن “الأولوية هي دعم المشاريع التي تؤدي للاستفادة من الثروات الطبيعية سواء كانت معدنية أو زراعية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي”. منوها بأن من بين ما تم انجازه “إعفاء صغار المكلفين وأصحاب المشاريع الصغيرة من الضرائب”.

 

ولفت رئيس وحدة الدعم والإسناد لخطة التعافي الاقتصادي عبدالكريم الديلمي إلى الرهان على المشاريع الصغيرة، قائلا: إن دعم المشاريع الصغيرة يهدف لمساعدة الأسر المنتجة على الثبات والصمود في مواجهة العدوان والظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عنه”.

قد يعجبك ايضا