المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. لقاء تشاوري لتفعيل جوانب التنمية الزراعية في السهل التهامي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش لقاء تشاوري بصنعاء، اليوم، ضم مسئولي المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والهيئة العامة لتطوير تهامة، آلية التنسيق في ما يخص تفعيل جوانب التنمية الزراعية في السهل التهامي.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز وتفعيل التعاون بين المؤسسة والهيئة لخدمة تنمية وإنتاجية الحبوب وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل.

واعتبر مقرر اللجنة الزراعية والسمكية العلياء الدكتور رضوان الرباعي، اللقاء فرصة لتعزيز جوانب التنسيق بين المؤسسة والهيئة، بما يسهم في توحيد الجهود لتنفيذ مختلف المشاريع والبرامج والأنشطة الزراعية في سهل تهامة لضمان تنمية الإنتاج الزراعي من محاصيل الحبوب بأقل التكاليف وأعلى جودة.

وأكد ضرورة تفعيل مجالات التنسيق وصولا إلى مرحلة تكامل الأدوار بين مختلف الجهات ذات العلاقة في القطاع الزراعي والتنمية الزراعية.

فيما أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، إلى أن اللقاء سيتيح المجال للاستفادة من الخبرات وإمكانيات المؤسسة والهيئة للرفع من نسبة الإنتاج الزراعي لمحاصيل الحبوب وتشجيع المزارعين في السهيل التهامي على التوسع في الزراعة لتحقيق أهداف المؤسسة في تنمية وإنتاج الحبوب المحلية.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع، حرص الهيئة على تنسيق الجهود وتوسيع الشراكة مع مختلف الهيئات والمؤسسات في القطاع الزراعي ومنها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، للوصول إلى نهضة زراعية في السهل التهامي بالاستفادة من مميزاته الزراعية، خاصة ما يتعلق بالأراضي الخصبة.

وأشار إلى أن تهامة تعتبر سلة اليمن الغذائية وتمتلك مقومات زراعية من أراض واسعة وخصبة، ما يحتم على مختلف مؤسسات وهيئات الدولة التوجه لاستغلالها بما يحقق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في مختلف متطلبات الإنتاج الزراعي.

قد يعجبك ايضا