المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. ثلاثة ملايين مستفيد من خدمات مؤسسة المياه في النصف الأول من 2020

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أوضح تقرير صادر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة أن إجمالي ما أنتجته 66 بئراً وثلاث مضخات طاردة تعمل بواسطة 63 مولداً كهربائياً بالعاصمة صنعاء، ثلاثة ملايين و944 ألفاً و802 متر مكعب من مياه الشرب استفاد منها ثلاثة ملايين نسمة.

وأشار إلى تنفيذ 30 مشروعاً خلال الفترة ذاتها، ستة منها في مجال الآبار، وتسعة في شبكة المياه و13 مشروعاً في الصرف الصحي، ومشروعان للمرحلة الثانية من تصفية البحيرة المائية غرب الروضة.

ولفت التقرير إلى أن مشاريع المؤسسة شملت حفر آبار جديدة بسعوان، وتأهيل آبار الحقل الشرقي مع تركيب مولدات وإنقاذ بئري “N2r+M18” والمضخات التي سقطت فيهما، وتركيب منظومة طاقة شمسية ومضخات غاطسة لآبار مسيك والأطراف والمؤسسة العامة ومدرستي قتيبة والحمزة، وبئر الفروسية.

وذكر أنه تم توريد وتركيب مضخات ومولدات كهربائية لـ13 بئراً في مختلف المواقع، إضافة إلى بناء خزان برجي بمدرستي 14 أكتوبر والريان سعة ألف متر مكعب.

وأوضح مدير المؤسسة محمد الشامي أنه تم تنفيذ تسعة مشاريع لتحسين وتأهيل شبكة المياه في أحياء مستشفى المؤيد ومدرستي الرماح والشهيد الأحمر والروضة، إلى جانب إزالة خط رئيس من تحت منازل المواطنين وزراعة محابس بقطر 600 ملمتر بمنطقة صرف، وزراعة محابس قطر 600 ملمتر بالدائري بحي الجامعة القديمة.

ولفت إلى أن المؤسسة نفذت خلال الفترة ذاتها 13 مشروعاً في مجال الصرف الصحي بتمويل مشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية وعدد من الجهات، شملت تنفيذ خمس مراحل في مشروع الصرف الصحي بحي الفوارس في مديرية شعوب .

وبيّن أن المشاريع تضمنت تنفيذ مشروع قاع مسعود بحي مذبح، وغول أحمد بحي سعوان، وحارة الدقيق بحي مذبح، وغول الشيخ بحي صرف، ومشروع تصفية الخطوط الرئيسة بالسائلة ومشروع شفط البيارات المرحلتين الأولى والثانية بمديريات آزال والسبعين وشعوب ومشروع استبدال خطوط الإسبستوس الرئيسة المنهارة بالسائلة باب النهرين صنعاء القديمة.

قد يعجبك ايضا