المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع إستمرار هطول الأمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد، أجواء غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة خلال فترة الظهيرة وحتى ساعات متأخرة من المساء على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع نشاط العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة التي قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي المناطق الساحلية ستكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة خلال ساعات المساء وحتى الصباح الباكر وخاصة على السواحل الجنوبية والمناطق المحاذية لها.

وستكون الرياح معتدلة متغيرات الاتجاهات على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية على السواحل الشرقية، بينما ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية.

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والفرصة موجودة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة مع رياح معتدلة السرعة، شمالية شرقية إلى جنوبية غربية تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

وأفاد بأن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً، والفرصة موجودة لهطول أمطار متفرقه، والرياح موسمية جنوبية غربية نشطة تصل إلى 45 عقدة.

وحذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، والصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا