المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا في المتوسط

القاهرة /وكالة الصحافة اليمنية//

قال متحدث عسكري باسم القوات المصرية، لـ”روسيا اليوم” إن القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا في نطاق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المتحدث في بيان: “في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحرياً عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط وذلك باشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية (تحيا مصر) مع الفرقاطة الشبحية الفرنسية ACONIT”.

وأفاد بأن التدريب “تضمن العديد من الأنشطة ذات الطابع الاحترافي تركزت على أساليب تنظيم التعاون في تنفيذ المهام القتالية بالبحر ضد التشكيلات البحرية المعادية مع الاستخدام الفعلي للأسلحة في الاشتباك مع الأهداف السطحية والجوية”.

وأكد أن “التدريب أظهر مدى الاحترافية لأطقم السفن في تنفيذ المهام القتالية بدقة وكفاءة عالية مع التركيز على نقاط التنسيق المشتركة بين جميع العناصر المشتركة”.

وأوضح المتحدث أن التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال بما يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري والاستقرار والسلم في البحر المتوسط.

قد يعجبك ايضا