المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ عدن يشيد بعودة قيادات جنوب اليمن الاحرار إلى صنعاء

محافظ عدن يشيد بعودة قيادات جنوب اليمن الاحرار إلى صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اعتبر محافظ عدن طارق سلام عودة رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد علي سعد إلى خندق الدفاع عن الوطن بمواجهة التحالف، ووصوله إلى صنعاء “مكسبا وطنيا كبيرا يحسب له وللمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني”.

 

وقال المحافظ سلام إن “عودة الاستاذ محمد علي سعد إلى العاصمة صنعاء مهبط الحرية ومنطلق التحرر الوطني على مر التأريخ مكسب وطني كبير يحسب له وللمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني التي حافظت على خصوصية صنعاء كعاصمة لكل اليمنيين”.

 

مضيفا في تصريح صحافي: إن “مغادرة الأستاذ الصحفي الكبير محمد علي سعد المدينة التي عاش وترعرع فيها وغيره المئات من الأحرار الذين أبو العيش تحت رحمة الاحتلال دليل على ان مدينة عدن في ظل الاحتلال أصبحت بيئة طاردة لسكانها ولأبناء الجنوب الاحرار”.

 

وتابع محافظ عدن طارق سلام كاشفا تداعيات سيطرة التحالف السعودي الاماراتي على عدن وجنوب اليمن، قائلا: إن “دول الاحتلال تنتقم من مدينة عدن وتعبث بطابع المدينة الثقافي والإنساني والحضاري والتاريخي ولذلك أصبحت طاردة لكافة الاحرار من أبناء المحافظات الجنوبية”.

 

موضحا أن “مدينة عدن في ظل الاحتلال (السعودي الاماراتي) فقدت عددا من السمات الرئيسية التي عُرفت بها على مر العقود الماضية كمدينة التعايش والتألف والتسامح والعيش المشترك”. في إشارة إلى تاريخ انفتاح عدن على برها اليمني وعلى مختلف الأجناس والاعراق في العالم.

 

ونوه محافظ عدن بـ “وصول عدد كبير من رجال المال والاعمال والشخصيات الوطنية والثقافية إلى العاصمة صنعاء قادمين من عدن”. مؤكداً إن “صنعاء فاتحة ذراعيها لكل أبناء محافظة عدن الأحرار”. في دعوة لجميع أبناء محافظة عدن ومحافظات جنوب اليمن الاحرار لرفض الاحتلال.

 

يذكر أن وزير الإعلام ضيف الله الشامي استقبل في صنعاء السبت رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة الاستاذ محمد علي سعد، الذي قال لدى وصوله: “من يتساءل حول زيارتي وبقائي، أنا أتيتُ لكي أحمي وطني من الإحتلال، والتشطير، والإقتتال، هذا ما أتيتُ من أجله“.

قد يعجبك ايضا