المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من تدفق سيول الأمطار والرياح الشديدة على معظم المحافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وتدفق السيول في الشعاب والوديان في عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة .

وافاد المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الإثنين ، بهطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج  جنوباً.

وأكد المركز أن الأمطار ستشمل أيضاً السواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء وصحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت  وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 ونصح مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية .

داعياً إلى الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم، محذراً ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية للبلاد.

وأهاب المركز  بكافة الجهات ذات العلاقة التفاعل مع ما يصدره من الإنذارات والتحذيرات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.