المصدر الأول لاخبار اليمن

رسالة من الرئيس الإيراني السابق نجاد إلى بن سلمان بشأن اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، اليوم الاثنين، دعوة جديدة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل إجراء محادثات لإنهاء الحرب في اليمن اليوم الاثنين.

وفي الرسالة التي وصفت بالودية النادرة ونشرها موقع “ميدل ايست آي”، عبر نجاد عن استعداده للتوسط بين البلدين لإنهاء الحرب، بعد خمس سنوات من بداية تدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية.

جاءت رسالة الرئيس الإيراني السابق، بعد فشل الكثير من الجهود لإنهاء الحرب حتى اليوم، مما تسبب في مقتل آلاف المدنيين في اليمن والوصول بهم إلى حافة المجاعة.

وبحسب الموقع اقترح أحمد نجاد في رسالته التي وصلت نسخة منها إلى الأمين العام للأمم المتحدة غوتيرس، تشكيل لجنة من الشخصيات الموثوقة دوليًا لتسهيل الحوار بين أطراف الحرب.

وقال “أنا واثق من أننا- بتعاونكم البناء- سنتمكن من تنفيذ مبادرات فعالة يمكن أن تلعب دوراً حاسماً في إنهاء الوضع الراهن وإنهاء الحرب والقتال.

وأضاف نجاد: “ليس هناك شك في أن التكاليف المرتفعة للحرب، إذا استخدمت للبناء والتعمير من خلال خطة عمل إقليمية مشتركة، ستقضي على شبح الخوف والفقر والموت بين اليمنيين.

وقد وصف نجاد نفسه في الرسالة بأنه عضو في المجتمع البشري، وأنه ينتظر موافقة بن سلمان وقائد الثورة في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، للبدء في تشكيل لجنة دولية للتوسط في محادثات اليمن، بهدف إنهاء الأزمة وإعادة السلام والصداقة.

وتتعارض رسالة أحمدي نجاد مع موقف المرشد الأعلى آية الله خامنئي الذي وصف النظام السعودي بالمستبد والديكتاتوري.

قد يعجبك ايضا