المصدر الأول لاخبار اليمن

حلول اسعافية لمواجهة آثار السيول بالحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم جهود قيادة المحافظة المبذولة في مواجهة آثار سيول الأمطار بعدد من مديريات المربع الشمالي ورفع معاناة المتضررين منها.

وفي الاجتماع الذي حضره عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية إستعرض القائم بالأعمال الإجراءات التي تم اتخاذها لتفادي أضرار السيول.

وأوضح أن قيادة المحافظة اطلعت خلال نزولها الميداني للمديريات المتضررة على حجم الكارثة التي تسببتها السيول حيث أدت إلى وفاة 13 مواطنا، وتدمير المئات من المنازل ونفوق العديد من الأبقار والمواشي، وجرف العديد من الهكتارات الزراعية.

وأكد القائم بالأعمال أنه تم القيام بمعالجات إسعافية للمتضررين تمثلت في صرف مبالغ مالية وسلال غذائية ومواد إيوائية وإغاثية،وتكليف لجنة برئاسة وكيل المحافظة وعضوية مدراء المديريات المتضررة والجهات المعنية بسرعة عمل حصر شامل بالأضرار ليتم على ضوء ذلك إتخاذ الإجراءات المناسبة، وتشكيل غرف عمليات في المديريات لمتابعة الوضع والإبلاغ عن أي طارئ جديد، مشيرا إلى أنه تم حتى اليوم تسيير ست قوافل غذائية للمناطق المتضررة في مديريات القناوص والزهرة واللحية.

وحث المكاتب التنفيذية على المساهمة في تخفيف معاناة إخوانهم المتضررين من السيول والجود بما يستطيعون لانتشالهم من الوضع المؤلم الذي يعيشونه جراء فقدانهم لكل ممتلكاتهم.

وثمن إهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة لأوضاع المديريات المتضررة وأحوال المواطنين ومتابعة الأعمال الإغاثية في المناطق المتضررة.

ونوه بمبادرة فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ومؤسسة يمن ثبات ومنظمة قدراتك وسرعة تجهيزهم لقوافل المساعدات الغذائية للمتضررين .. داعيا كافة المنظمات المحلية ورجال المال والأعمال والخيرين إلى سرعة المبادرة لإغاثة إخوانهم المتضررين خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

قد يعجبك ايضا