المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس : هطول أمطار شديدة الغزارة على مختلف المحافظات

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وتدفق السيول في الشعاب والوديان على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرة إنذارية باللون البرتقالي: نظراً لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من بلادنا، فإن من المتوقع هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة جدا، يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباُ.

وأضاف أن الأمطار ستشمل كذلك السواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء)، وصحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت) وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة والضباب، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ونبه إلى ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم، مهيبا بكافة الجهات ذات العلاقة بالتفاعل بما يصدره المركز من الانذارات والتحذيرات.

ونصح المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في مياهنا الإقليمية وفي أعالي البحار خاصة في أرخبيل سقطرى ويكون أقل اضطراباً وارتفاعاً للموج في شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.

قد يعجبك ايضا