المصدر الأول لاخبار اليمن

حجة.. لجنة الطوارئ تناقش آلية مواجهة أضرار السيول

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة حجة في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ هلال الصوفي، آلية تعزيز جهود مواجهة أضرار السيول ورفع مستوى الاستعدادات والإمكانات للتخفيف من التداعيات المحتملة.

واستعرض الاجتماع الأضرار التي لحقت بعدد من المديريات والانهيارات في الطرق الرئيسة والفرعية بالمحافظة وغيرها من الخسائر في الممتلكات والمنشآت ومنازل المواطنين والنازحين.

وتناول الاجتماع الإجراءات اللازمة لإخلاء المناطق المعرضة للانهيارات ومخاطر تدفق السيول على منازل المواطنين ونقلهم إلى أماكن بديلة وآمنة، ووضع خطط لتوفير الاحتياجات الإيوائية  لمواجهة الكوارث الطبيعية والتخاطب مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لإنشاء وتوفير محطة رصد جوي بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية تضافر الجهود وحشد الإمكانات وتعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لاتخاذ المعالجات الطارئة والتخفيف من أضرار السيول وتصريف مياه الأمطار وتنفيذ أعمال صيانة طارئة للطرق المتضررة.

وشدد على رفع الجاهزية في ظل استمرار موسم الأمطار.. لافتا إلى أن أغلب مديريات المحافظة تشهد أمطاراً تتسبب سنويا بخسائر كبيرة، ما يتطلب العمل على تلافي ذلك والحد من الخسائر والمخاطر وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا