المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس يؤكد موقف اليمن القائم على احترام السيادة الوطنية للدول 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

بعث رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، رسالة إلى رئيس مجلس المستشارين المغربي ــ رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي عبدالحكيم بنشماش، ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى في الرابطة.

وأشار العيدروس في الرسالة إلى تطورات الأحداث الأخيرة في ليبيا، والتي تتسارع معها مواقف الدول المتأثرة بالصراع أو المؤثرة فيه عبر دعم طرفي النزاع، وانعكاسات ذلك على إطالة أمد الصراع ومعاناة الشعب الليبي على كافة المستويات .

وجدد التأكيد على موقف اليمن القائم على احترام السيادة الوطنية للدول، وعدم التدخل الخارجي في شؤونها، وأن الحوار هو الخيار الأمثل لإنهاء النزاع المسلح في القطر الليبي الشقيق، وغيره من بؤر الصراع في الوطن العربي.

وطالب العيدروس الرئيس الدوري للرابطة ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى فيها، بقيادة حراك عاجل على مستوى دول الرابطة والمجتمع الدولي، لإنجاح جهود المصالحة والسلام في ليبيا، بما يمكنها من العودة عضوا فاعلا في الإتحاد المغاربي، نظراً لما أصبح يشكله الانقسام الليبي من بيئة خصبة للمؤامرات الإقليمية والدولية التي تستهدف النيل من سيادة وقرار ليبيا وتمرير مخططات أعداء الأمة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما بات يعرف إعلامياً بصفقة القرن.

قد يعجبك ايضا