المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس ممطر وغير مستقر على أجزاء واسعة من اليمن

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن حالة عدم الاستقرار في الطقس مستمرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة قد تصحبها الرياح الهابطة الشديدة على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، والسواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وأشار إلى أن الأمطار ستمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء، وصحارى محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت، وكذلك إلى أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ونبه ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياه الإقليمية في أعالي البحار خاصة في أرخبيل سقطرى.

 لافتاً إلى أن البحر سيكون أقل اضطراباً وارتفاعاً للموج في شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.