المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة تدشنان مشروع العيدية النقدية لأبناء الشهداء

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت مؤسسة الشهداء والهيئة العامة للزكاة بصنعاء اليوم الأربعاء، مشروع صرف وتوزيع المبالغ العيدية لأبناء الشهداء في عموم محافظات الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت شعار “عطاؤكم وفاء”.

 

يستهدف المشروع قرابة 50 ألف طفل وطفلة من أبناء الشهداء في عموم محافظات الجهورية، بقيمة 500 مليون ريال، ساهمت هيئة الزكاة بتمويل 50 بالمائة من قيمة المشروع.

 

وفي التدشين أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني على أهمية أن يحظى أبناء الشهداء وأسرهم بالاهتمام والرعاية، وفاءً لأهل الوفاء الشهداء العظماء الذين كانوا كرماء بتضحياتهم وبذلوا حياتهم رخيصة في سبيل الله، ومن أجل الدفاع عن الوطن

 

وثمن المداني جهود مؤسسة الشهداء وما تقوم به من أعمال ومشاريع عظيمة لصالح أسر وأطفال الشهداء.. مشيدا بدور هيئة الزكاة التي أصبح حضورها ومشاريعها دائما في كل أنواع الخير وفي كل المصارف التي حددها الله عز وجل .

 

من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عباد أن الشهداء العظماء وضعوا اليمن في موضع المهابة والعزة والكرامة التي ادهشت العالم بالصبر والثبات والانتصارات التي جعلته يغير حساباته تجاه هذا البلد العظيم المعطاء.

 

وأشاد بإسهامات الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة الشهداء في الأهتمام بأبناء الشهداء واسرهم.. مؤكدا مساندة ودعم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، ممثلة بمجلس تنسيق أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، لكل المشاريع الخيرة للهيئة العامة للزكاة، التي جعلت الزكاة واقعاً حياً يخفف من معاناة الفقراء والمساكين ومد يد العون لأن يرتقوا بأنفسهم والذي يجعلهم دافعي الزكاة من خلال المشاريع الطموحة في مجال التمكين الاقتصادي.

 

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة تشرفت بالشراكة مع مؤسسة الشهداء بتقديم العيدية النقدية لقرابة 52 الف طفل من أبناء الشهداء بقيمة مالا يقل عن نصف مليار ريال كأقل واجب وفاء لمن جادوا بأرواحهم ودمائهم .

 

وثمن جهود القائمين على مؤسسة الشهداء الصادقة تجاه هذه الشريحة العظيمة التي تستحق من الجميع جهات حكومية ومؤسسات رسمية وكل الشرفاء والأحرار الوقوف بمسؤولية لمساندة اعمالها ومشاريعها .. مؤكدا أن هيئة الزكاة ستكون السند والعون لمؤسسة الشهداء في كل مشاريعها.

 

لافتا إلى أن الهيئة العامة للزكاة ما هي إلا بذرة من دماء الشهداء الأبرار، بعد أن غيب الظالمون هذا الركن عقودا من الزمن وجعلوا الناس مرتهنين للمنظمات الغربية التي تأتي لإذلالهم وارتهانهم.

 

فيما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي أهمية المشروع الذي من خلاله نعمل سوياً على رسم البسمة لعموم أبناء الشهداء الموزعين على جميع مناطق اليمن في الريف والحضر والسهل والجبل.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي استشعاراً لتضحيات الشهداء العظماء الذين رووا الأرض بدمائهم الطاهرة وضحوا من اجل أن ينعم الجميع بالأمن والاستقرار.. لافتا إلى أن مؤسسة الشهداء تطمح لتقديم مشاريع تأهيل وتمكين اقتصادي تسهم في تقديم الخير الوفير لعموم اسر الشهداء .

 

حضر التدشين عضو مجلس النواب محمد الطوقي ومديرا مكتبي هيئة الزكاة بالأمانة العاصمة محمد العلفي، ومحافظة صنعاء حميد الغولي، ومسؤولا فرعي مؤسسة الشهداء بالأمانة سامي موسى ومحافظة صنعاء صالح حمزة وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا