المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي: ما تقدمه المنظمات فـُتات لا يفي بالغرض

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خلال ترؤسه اليوم اجتماعا بصنعاء لمناقشة الوضع الإنساني ودور المنظمات الدولية في ظل استمرار التحالف لاحتجاز سفن المشتقات النفطية، إن ما تقدمه المنظمات عبارة عن فتات لا يفي بالغرض.

وأكد مقبولي أن قوى التحالف لجأت لاستخدام الحصار الاقتصادي واحتجاز المشتقات النفطية وتخفيض المساعدات المقدمة من المنظمات، كورقة ضغط على اليمن وصموده في وجه العدوان لخمس سنوات ونيف.

فيما تطرق وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى التداعيات التي أثرت سلباً على أداء القطاع الصحي جراء تخفيض المساعدات الطبية من المنظمات الدولية، بالتزامن مع احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وقال “هناك أكثر من أربعة آلاف مركز طبي بحاجة لتقديم الدعم، لتمكينها من تقديم خدماتها الإنسانية خاصة في ظل تفشى وباء كورونا”.

من جانبه أوضح وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور أن مشروع الدعم المقدم من المنظمات الدولية توقف نهاية يونيو الماضي.

بدوره أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي، أهمية إيجاد البدائل من الطاقة الشمسية عوضاً عن الوقود.

فيما أشار أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس إلى أن تحالف العدوان يستخدم الجانب الإنساني كورقة ضغط على الشعب اليمني.. لافتا إلى أهمية إيجاد البدائل الممكنة التي تغطي دور المنظمات وتساعد على إيجاد الحلول وتقديم الدعم والمساعدة.

قد يعجبك ايضا