المصدر الأول لاخبار اليمن

بالتزامن مع اقتحام المسجد.. حماس تدعو إلى شد الرحال نحو المسجد الأقصى في يوم عرفة

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس، إلى شد الرحال والنفير العام نحو المسجد الأقصى في يوم عرفة.

وحثت الحركة في بيان صحفي، الشبان والشيوخ والنساء والأطفال الفلسطينيين، لتعمير ساحات الأقصى، وجعله يوم عبادة وصيام ورباط، والبقاء على هذا العهد طيلة أيام عيد الأضحى المبارك.

وحيت الحركة، صمود المقدسيين الذين يواجهون آلة التهجير والقمع اليومي من قبل الاحتلال، كما بعثت حماس التحية إلى الأهالي في الضفة والداخل الفلسطيني المحتل على برهم ووفائهم لمسجدهم ومقدساتهم وبقائهم على عهدهم مع الأقصى وشد الرحال والرباط فيه.

وحذرت العدو الصهيوني من مغبة الاستمرار في مخططاته المشؤومة لتدنيس الأقصى وتهويده والسطو على أجزاء منه ليدعيها جزءا من هيكله المزعوم، فباب الرحمة والمصلى المرواني ومصلى عمر ومسجد البراق وحائط البراق كلها أجزاء أصيلة من مسجد الأقصى.

وتأتي دعوة حركة حماس بالتزامن مع قيام مئات المستوطنين من اليهود المتطرفين، باقتحام باحات المسجد الأقصى، اليوم الخميس، بحماية شرطة العدو الصهيوني، فيما اعتدت الأخيرة على الشبان المتواجدين في الأقصى.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن شرطة العدو اعتدت على الشبان في المسجد، واعتقلت عددًا منهم، من بينهم، حارس المسجد الأقصى مهند الأنصاري، بالتزامن مع اقتحام نحو مائتي مستوطن لباحاته.

وبيّن شهود عيان، أن المستوطنين وأثناء عملية الاقتحام، قاموا بأعمال استفزازية للمقدسيين، ما دفع الشبان للتصّدي لهم.

يشار إلى أن سلطات الكيان الصهيوني تشجع المستوطنين على اقتحامات الأقصى والقدس، في محاولة للاستيلاء على المدينة كاملاً ومعالمها الإسلامية، وطرد ساكنيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.