المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين زراعة 2500 شتلة لوز وبن في محمية الحرف بصنعاء

تدشين زراعة 2500 شتلة لوز وبن في محمية الحرف بصنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دشنت جمعية النهوض والبناء التنموية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية اليوم بمديرية بني مطر محافظة صنعاء زراعة اللوز والبن في البيوت المحمّية بالحرف في عزلة الحدب.

 

وفي التدشين أشار عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا عبدالحميد المراني إلى أهمية تدشين زراعة اللوز والبن بمحمية الحرف نظرا لخصوبة أراضي المنطقة وصلاحيتها لزراعته وشهرة جودتهما في المديرية.

 

منوها بأن “القطاع الزراعي من أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم في تحسين مستوى الدخل للأفراد والمجتمع”، وأهمية مساهمة المجتمع في العملية التنموية.

 

فيما أشار المدير التنفيذي لجمعية النهوض والبناء محمد القرعي ومنسق برنامج الأمانة ومحافظة صنعاء بمؤسسة بنيان المهندس وائل الفار إلى أنه سيتم زراعة ألف شتلة لوز وألف و500 شجرة بن تمهيدا لجعل منطقة الحرف عزلة الحدب محمية طبيعية للوز والبن.

 

واعتبرا هذه المبادرة ذاتية من أبناء المنطقة لاستشعارهم بأهمية القطاع الزراعي في دعم وإنعاش العملية الاقتصادية وتحسين مستوى دخل الفرد والمجتمع.

 

ونوه القرعي والفار بجهود مكتب الزراعة بمحافظة ذمار لتقديمه ألف شتلة لوز وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي لمساهمته بألف وخمسمائة شتلة بن وكذا دور اللجنة الزراعية السمكية العليا في الإشراف والرعاية لهذه المبادرة المجتمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.