المصدر الأول لاخبار اليمن

طيران التحالف يشن 598 غارة نصفها على مارب

طيران التحالف يشن 598 غارة نصفها على مارب

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

سجل التحالف بقيادة السعودية والامارات، تصعيدا كبيرا خلال شهر يوليو الماضي، تمثل في جانب هجماته الجوية، بشن طيرانه قرابة 600 غارة على مختلف المحافظات، نصفها على مديريات محافظة مارب، وحدها.

 

أكد هذا مصدر عسكري، الأحد، قائلا في تصريح صحافي: إن “طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 598 غارة خلال شهر يوليو المنصرم على عدد من المحافظات والمحاور الحدودية، وتركزت نصفها على محافظة مارب”.

 

وارتكب طيران التحالف خلال الشهر المنصرم جرائم حرب عدة بحق المواطنين كان أبرزها مجزرة منطقة المقاش بصعدة في الثاني من يوليو والتي أدت إلى مقتل طفلة وامرأة مسنة وإصابة ستة آخرين بينهم أطفال.

 

كما استهدف طيران التحالف بغاراته في 13 يوليو منزل المواطن نايف مجلي في مديرية وشحة بمحافظة حجة وقتل 10 مدنيين من اهالي المنزل، غالبيتهم نساء وأطفال، فيما أوقع جريحين اثنين.

 

وبعد اقل من يومين، ارتكب طيران التحالف مجزرة حفل زفاف نساء بمنطقة المساعفة المرازيق في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، موقعا 9 قتلى بينهم امرأتان وطفل و7 جرحى بينهم 5 أطفال وامرأتان.

 

يأتي هذا التصعيد العسكري وتصاعد جرائم حربه بحق المدنيين، بالتوازي مع حديث التحالف بقيادة السعودية والامارات عن دعم مساعي الامم المتحدة لإحلال السلام في اليمن والتزامه بالتهدئة، المزعومة من جانبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.